اختتام دورة “سليمان الحديدي” حول حقوق الإنسان والإعلام

397

الجمعية الأردنية لحقوق الإنسان

 

اختتام دورة “سليمان الحديدي” حول حقوق الإنسان والإعلام

 

  اختتمت ظهر الثلاثاء 12/4/2016 “دورة سليمان الحديدي”، وهي الدورة التدريبية الأولى في إطار مشروع “إدماج مفاهيم حقوق الإنسان في وسائل الإعلام الأردنية” الذي تنفذه الجمعية الأردنية لحقوق الإنسان، بدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية.

وشارك في هذه الدورة التي عقدت في السلط ثلاثة عشر صحفياً وصحفية من وسائل إعلام أردنية مختلفة مكتوبة ومرئية والكترونية. اشتملت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام على شرح وتدريب على الإتفاقيات الدولية الأساسية لحقوق الإنسان، ومناقشة الدور الهام الذي يمكن لوسائل الإعلام القيام به من خلال نشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بها والكشف عن الإنتهاكات التي قد ترتكب ضد حقوق الإنسان.

شارك في حفل اختتام الدورة د. مؤمن الحديدي، رئيس المركز الوطني للطب الشرعي ونجل المرحوم سليمان الحديدي الذي شكر الجمعية الأردنية لحقوق الإنسان على مبادرتها لتكريم رائد حقوق الإنسان في الأردن، وأكّد بأن احترام حقوق الإنسان في الأردن هو الذي حماه من الكوارث التي لحقت ببعض دول المنطقة والتي عانت لفترات طويلة من غياب تلك الحقوق في سنوات سابقة. وأضاف بأن تعزيز حقوق الإنسان في بلدنا لا يزال مطلوباً وهذا يلقي مسؤوليات إضافية على الإعلاميين الذين بإمكانهم المساهمة في هذا المجال.

من جانبه، أشار المنسّق العام للوكالة الإسبانية في الأردن، السيد فيسنتي أورتيغا الذي حضر الجلسة الختامية للدورة، إلى أهمية دور وسائل الإعلام في تطوير الوعي بحقوق الإنسان والديمقراطية ؛ وقال أن الإعلام في اسبانيا قد سبق له وأن لعب دوراً مهماً ورائداً في هذا المجال وساهم في تطوير الديمقراطية هناك.

                                                          الجمعية الأردنية لحقوق الإنسان

عمان في 12/4/2016

 

المشاركة